اسعار الذهب

سعر جرام الذهب في السعودية اليوم

سعر جرام الذهب في السعودية اليوم والذي يبحث عنه الكثرين من عشاق ذلك المعدن الأصفر، وذلك نظرًا لما يتمتع به الذهب من قيمة كبيرة، كما أنه يعد المعدن الأغلى بين جميع المعادن الآخري، ويمكن للكثير من الأشخاص الاستثمار من خلاله، حيث يعد الأكثر أمنًا، ويرتبط سعر الذهب ارتباطا وثيقًا بسعر صرف الدولار الأمريكي، إلى جانب العديد من العوامل الأخرى التي يمكن أن تلعب دورًا في تحديد مصيره، ومنها حالة التضخم داخل أمريكا، إلى جانب أسعار الفائدة، وكذلك مدي الاستقرار السياسي والاقتصادي، إلى جانب سعر برميل النفط في الأسواق العالمية، ويمكن متابعة المزيد عن هذا الموضوع من خلال المقال التالي.

سعر جرام الذهب في السعودية اليوم

 

سعر جرام الذهب في السعودية اليوم
سعر جرام الذهب في السعودية اليوم

يمكننا أن نتعرف على أسعار الذهب داخل المملكة العربية السعودية، حيث يعد الذهب عيار 24 هو الأكثر طلبًا، وذلك لأن درجة نقاؤه تصل إلى ما يقارب ال 99.99% ذهب خالص، ومن هنا فهو يعتبر الأكثر رواجًا وانتشارا داخل المملكة العربية السعودية، وكذلك في منطقة الخليج.

أسعار الذهب اليوم في السعودية

شهدت أسعار الذهب خلال الأيام الماضية داخل المملكة انخفاضا، وذلك بعد أن شهد سعره استقرارا قرب أدني مستوي له خلال 3 أسابيع، حيث جاءت الأسعار الخاصة به على النحو التالي:

  • وصل سعر جرام الذهب عيار 24 خلال التعاملات اليوم الصباحية ما يقارب نحو 216.46 ريال سعودي، وبما يوازي 57.66 دولار أمريكي.
  • كذلك فقد شهد جرام الذهب عيار 21 انخفاضا هو الآخر بما يصل إلى نحو 189.41 ريال سعوي، أي ما يعادل 50.45 دولار أمريكي.
  • بينما هبط سعر الجرام الذهب عيار 18 إلى نحو 162.35 ريال سعودي، أي ما يقارب 43.25 دولار أمريكي.
  • أما بالنسبة للذهب الاقتصادي فقد شهد هو الأخر انخفاضا، حيث انخفض سعر جرام الذهب عيار 14 إلى 126.27 ريال سعودي، أي ما يوازي 33.64 دولار أمريكي.

سعر الأوقية والجنيه الذهب في السعودية

سعر بيع الذهب المستعمل اليوم في السعودية

يتجه أغلب المستثمرين ورجال الأعمال للاستثمار من خلال الذهب، حيث يمكن لهم شراء الأونصة، أو الجنية الذهب، حيث يعتبر ذلك من أكثر الأشياء أمنًا بالنسبة لحفظ المال والمحافظة عليه، ويمكننا التعرف على سعر الأوقية والجنية الذهب داخل المملكة على النحو التالي:

  • وصل سعر الأوقية الذهب والذي شهد انخفاضا هو الآخر، إلى نحو 6732.81 ريال سعودي، أي ما يعادل 1793.50 دولار أمريكي.
  • بينما بلغ سعر الجنية الذهب داخل المملكة العربية السعودية ما يصل إلى 1515.25 ريال سعودي، أي ما يقارب 403.6 دولار أمريكي.
أسعار الذهب اليوم عالميا

من ناحية أخري فقد شهدت أسعار الذهب العالمية استقرارا، وذلك في انتظار ما سوف تؤل إليه حالة التضخم داخل أمريكا خلال شهر ديسمبر الماضي، حيث لم يطرأ أي جديد على أسعار الذهب في التعاملات الفورية، فقد شهدت سعر الأوقية الذهب ما يقارب 1795.11 دولار أمريكي، بينما هبط السعر الخاص بالذهب وذلك بالمعاملات الآجلة بأسواق أمريكا، حوالي 0.2% أي ما يعادل 1794 دولار أمريكي.

اقرأ أيضًا:

سعر الذهب في العراق اليوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق