الذهب اليوم

سعر جرام الذهب اليوم 2021 توقعات الأسعار في شهر ديسمبر

سعر جرام الذهب اليوم من الأشياء التي يتم متابعتها بشكل يومي من قبل الراغبين في شراء الذهب بهدف الاستثمار أو من أجل الزينة على حسب الرغبة، خاصة وأن الذهب قد شهد تذبذب كبير خلال الفترة الماضية بين الصعود والهبوط وقد أعلنت البورصة على أنه يوجد ارتفاع ملحوظ في سعر الذهب بعد الإجازة الماضية، خاصة بعد التراجع الكبير الذي شهدة المعدن الأصفر على مدار الأسبوع الماضي.

سعر جرام الذهب اليوم 

سعر جرام الذهب اليوم

بالرغم من أن سعر جرام الذهب اليوم قد شهد العديد من التفاوتات خلال الفترة الماضية بين الهبوط والصعود، إلا أن الأسبوع الماضي قد شهد هبوط كبير في سعر جرام الذهب في مصر والكثير من الدول، خاصة وأن سعر الذهب لا يتوقف على العوامل الداخلية للبلد فقط والاقتصاد الخاص بها.

وإنما يتعلق أيضا بالأسعار العالمية وبورصة الذهب، وعن سعر الذهب في مصر بمختلف العيارات المتنوعة التي توجد في البلاد فهي على النحو التالي:

  • يعتبر سعر جرام الذهب عيار 24 هو الأعلى بالمقارنة بالأعيرة الأخرى، ولم يتأثر سعره كثيرا عن الفترة الماضية ووصل سعر الجرام إلى 896 جنية مصري.
  • سعر جرام الذهب عيار 21 واصل هو الآخر استقراره ليصل إلى 784 جنيه مصري.
  • بينما حقق سعر جرام الذهب عيار 18 وهو من الأنواع الأكثر انتشارا داخل مصر وبعض الدول العربية 672 جنية مصري.
  • وصل سعر الجنية الذهبي إلى 6280 جنيه مصري وهو يزن 8 جرام عيار 21.
  • بينما يصل سعر أوقية الذهب إلى 27776 جنيه والتي تزن 31 جرام عيار 24 والذي يعتبر من الأنواع جودة.
  • وصل سعر كيلو الذهب في مصر إلى 896 ألف جنية عيار 24 ويصل وزنه إلى 1000 جرام.
  • بينما وصلت أوقية الذهب عالميا خلال تداولات يوم السبت إلى 1786 دولار.
توقعات أسعار الذهب خلال ديسمبر 2021
توقعات أسعار الذهب خلال ديسمبر 2021

توقعات أسعار الذهب خلال ديسمبر 2021

نظرا للانخفاض الشديد الذي حدث في أسعار الذهاب خلال الأسبوع الماضي، فقد نجد أن أغلب الراغبين في الاستثمار بالذهب يبحثون عن إجابات بشأن توقعات سعر جرام الذهب اليوم وخلال شهر ديسمبر 2021، وفي مصر من المتوقع أن يشهد المعدن إما انخفاض في الأسعار أو ارتفاع في الأسعار بناء على توقعات الكثير من خبراء الاقتصاد.

توقعات أسعار الذهب

بالنسبة إلى التوقعات الأولى للمعدن الأصفر فقد تم التأكيد على أن سعره سوف ينخفض بشكل كبير ليصل سعر الجرام إلى 750 جنيه، وانخفاض في السعر العالمي ليصل إلى 1700 دولار ويوجد العديد من الأسباب التي تؤيد ذلك الأمر والتي من أهمها هبوط معدل البطالة في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة إلى اتجاه بنك أمريكا الفيدرالي إلى تقليص البرامج الخاصة بالدعم.

السيناريو الآخر هو أنه سوف يشهد ارتفاع في الأسعار ويوجد بالطبع مجموعة من العوامل والتي من بينها تأثير كورونا على الاقتصاد العالمي، والثاني هو احتمال اتجاه بعض الدول إلى الإغلاق بالإضافة إلى الاستمرار في موجة التضخم مما يساهم في زيادة أسعار الذهب.

اقرأ أيضا :

سعر الذهب مباشر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق