اسعار الذهب

سعر الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في الجزائر اليوم والذي يهتم الكثير من الجزائريين بالبحث عنه، وذلك إما للشراء والتحلي به بالنسبة للكثير من النساء، أو أن هناك بعض المستثمرين، الذين يقومون بالاستثمار في هذا المعدن الثمين، حيث من المعروف أن الذهب غالبًَا ما يحافظ على ثمنه وقيمته، ويرتبط سعر الذهب في الغالب بالدولار الأمريكي، وكذلك حجم التضخم داخل الولايات المتحدة الأمريكية، كما يؤثر في سعر الذهب أيضًا حجم التجارة العالمية، وما يمر بالبورصة، وأيضًا حجم الصراعات السياسية حول العالم، وسعر الفائدة الأمريكية، حيث يؤدي كل ذلك لتعرض الذهب لحالة من الانخفاض والارتفاع، ويمكننا ومن خلال موقع – الذهب اليوم – التعرف على المزيد عن هذا الموضوع.

سعر الذهب في الجزائر اليوم

سعر الذهب في الجزائر اليوم
سعر الذهب في الجزائر اليوم
سعر الذهب في الجزائر اليوم

يمكننا التعرف على أسعار الذهب بالجزائر، والتي تعرضت للهبوط خلال تعاملات الأمس، وذلك بالتزامن مع العطلة الأسبوعية لأسواق العالم، وذلك على عكس المتوقع بالنسبة للذهب، حيث جاءت الأسعار الخاصة به على النحو التالي:

  • الذهب عيار 24: حيث صعد سعر الجرام الذهب عيار 24 خلال التعاملات المسائية اليوم وقد وصل إلى سعر 8045 دينار جزائري، أي ما يوازي 57.87 دولار أمريكي.
  • الذهب عيار 21: بينما سجل جرام الذهب عيار 21 خلال التعاملات المسائية، والذي يعد من أكثر أنواع الذهب تداولًا داخل الأسواق الجزائرية، حيث بلغ سعره حوالي 7040 دينار تونسي أي ما يعادل 50.64 دولار أمريكي.
  • الذهب عيار 18: كذلك فقد شهد الذهب عيار 18 تراجعًا هو الأخر ليسجل في خلال تعاملات اليوم حوالي 6034 دينار جزائري، أي ما يعادل 43.40 دولار أمريكي.
  • الذهب عيار 14: بلغ سعر جرام الذهب عيار 14 داخل الجزائر حوالي 4693 دينار جزائري، أي ما يوازي 33.76 دولار أمريكي.
سعر الذهب المستعمل في الجزائر 2022

سعر الأوقية والجنيه الذهب

يهتم الكثير من الأشخاص داخل الجزائر بالاستثمار في الذهب، حيث يعد هو الأكثر أمانًا، حيث جاءت أسعارهما على النحو التالي:

  • سجل سعر أونصة اذهب داخل الجزائر نحو 250.198 ألف دينار جزائري، أي ما يعادل 1800 دولار أمريكي.
  • بينما شهد سعر الجنية الذهب 8 جرامات عيار 21 هبوطًا أخر، حيث وصل سعره في المحلات ما يصل قيمته نحو 56.316 دينار جزائري، أي ما يعادل 405.09 دولار أمريكي.

أسعار الذهب اليوم عالميا

شهد الذهب ارتفاعًا من خلال تعاملاته في البورصات العالمية، وذلك نتيجة للقرارات الصادرة عن البنوك المركزية حول العالم، وقد أدت الظروف تلك حول العالم، إلى اتجاه أغلب المستثمرين للذهب للاستثمار فيه، وذلك باعتباره أحد الوسائل الأمنة، والتي يمكن من خلالها ضمان أموالهم.

من ناحية أخري فقد شهدت العقود الآجلة للذهب شهر فبراير ارتفاعا في سعرها، وذلك بنسبة قاربت 0.4%، أي ما يعادل قيمته 6.70 دولار أمريكي، حيث وصلت إلى 1804.90 للأوقية، بينما شهد لذهب في مجمله خلال الأسبوع الماضي ارتفاعا وصلت نسبته حوالي 1%، بينما أرتفع مؤشر قياس الدولار أما عدد من العملات الرئيسية بما يصل إلى 0.5%، وذلك عند 96.532 نقطة.

اقرأ أيضًا:

سعر الذهب في لبنان اليوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق