اسعار الذهب

سعر الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في سوريا اليوم ، الذهب في سوريا من الصناعات المهمة التي تتصدر العديد من العمليات الاقتصادية التي تمر بها البلاد حيث أن الذهب السوري يتميز بجماله ويهتم الكثير من الأشخاص به سواء كان المستثمرين أو الأشخاص الذين يقبلون على الزواج لمعرفة أسعار الذهب ومتابعتها بصورة يومية الذهب اليوم يعرفكم على أحدث الأسعار.

سعر الذهب في سوريا اليوم

سعر الذهب في سوريا اليوم
سعر الذهب في سوريا اليوم

يختلف سعر الذهب باختلاف العيار الخاص به وهذا الجدول يوضح لكم أبرز أسعار الذهب في هذا اليوم الموافق 24 ديسمبر لعام 2021 داخل دوله سوريا بداية من عيار 24 وحتى سعر كيلو الذهب.

وحدة الذهب السعر
ذهب عيار 24 145,401 ليرة
ذهب عيار 22 133,286 ليرة
ذهب عيار 21 127,229 ليرة
ذهب عيار 18 109,053 ليرة
ذهب عيار 14 84,818 ليرة
ذهب عيار 12 72,701 ليرة
أوقية الذهب 4,521,985 ليرة
كيلو الذهب 145,401,431 ليرة
جنيه الذهب 1,017,835 ليرة

أسباب تغير أسعار الذهب في سوريا

أسباب تغير أسعار الذهب في سوريا
أسباب تغير أسعار الذهب في سوريا

هناك مجموعة من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث تغيرات في أسعار الذهب داخل سوريا وإليكم بعض هذه الأمور.

  • سعر برميل البترول، برميل البترول من الأمور التي تؤثر على سعر الذهب في سوريا بصورة كبيرة فكلما كان البترول مرتفعاً كلما زادت معدلات بيع الذهب.
  • سعر الدولار، سعر الدولار بعكس البترول تماماً مع الذهب فهو يتغير بشكل عكسي فكلما ارتفعت أسعار الدولار انخفضت أسعار الذهب حيث أن الأشخاص يبتعدون عن تجارة الذهب ويتجهون إلى الدولار والعكس صحيح.
  • ظروف البلاد، الظروف الاقتصادية في البلاد هي من أبرز الأمور التي تؤثر على سعر الذهب داخل سوريا وداخل أي  دولة أخرى حيث أن أي مشاكل اقتصادية أو سياسية تواجه الدولة تؤثر تماماً على سعر الدولار وتؤدي لانخفاضه ومن ثم ارتفاع سعر الذهب بصورة ملحوظة.
  • معدلات بيع الذهب وشرائه، المعدلات الخاصة ببيع الذهب وشرائه تتأثر بالعرض والطلب من خلال زيادة الإقبال على شراء الذهب تزداد أسعاره والعكس صحيح إذا قل الطلب قل السعر على الفور.
سعر الذهب اليوم في سوريا حسب جمعية الصاغة

تغيرات أسعار الذهب عالمياً

شهدت أسعار الذهب تغيرات عالمية بسبب العديد من الأسباب من اولها أن المطالبات الخاصة بالبطاله الأوليه داخل أمريكا انخفضت بصورة كبيرة جداً في الأسابيع الماضية ووصلت إلى أدني مستوى لها منذ سنوات طويلة.

قام كذلك مكتب الإحصاء الأمريكي برفع النمو الخاص بالناتج المحلي بنسبه 2.1 في المئه خلال الربع الثالث من عام 2021 مما أدى إلى ارتفاع كل العقود الآجلة الخاصة بالذهب كما أن أسعار مؤشرات الدولار داخل البورصة ارتفعت بصورة ملحوظة كذلك.

بكم سعر الذهب اليوم في سوريا عيار 21

موضوعات مشابهة : سعر الذهب في الاردن اليوم

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق