تداول الذهب

شرح محفظة الذهب الراجحي

شرح محفظة الذهب الراجحي والتي يهتم الكثيرون بالبحث عنها، كما يعد الاستثمار في الذهب أحد أهم الأمور التي يسعي إليها الكثيرين، ممن يريدون حفظ المال، ويعد مصرف الراجحي من أفضل المصارف التي يمكن القيام بفتح محفظة من خلاله، كما أنه يعد من أفضل الوسائط بالنسبة لمعدن الذهب وبالنسبة لتداوله، حيث دائمًا ما يتوافق التعامل من خلاله مع الشريعة الإسلامية، كما أن المصرف يسعي لتقديم كل ما يطلبه العملاء، ويسعي لتحقيقها، وكذلك تلبية احتياجاتهم، مما يشجع الكثيرون منهم للاستثمار وفتح محفظة من خلال مصرف الراجحي، ومن هنا فإنه يمكننا أن نتعرف على الشروط التي يمكن من خلالها فتح محفظة ذهب من خلاله، وكذلك الطريقة التي يمكن من خلالها فتح تلك المحفظة.

شرح محفظة الذهب الراجحي

شرح محفظة الذهب الراجحي

إن العمل على فتح محفظة ذهب من خلال مصرف الراجحي لا يعد من الآمور المعقدة، حيث يقوم المصرف بتقديم كافة التسهيلات المطلوبة من أجل ذلك، ويجب أولًا أن يتوفر عدد من الشروط التي يتم من خلالها فتح المحفظة، وتعتبر من الأمور الأساسية، والتي لا يمكن أن يتم الفتح إلا من خلالها.

شروط واحكام محفظة الذهب الراجحي

هناك عدد من الشروط التي تستوجب توافرها من أجل القيام بعملية فتح محفظة الذهب من خلال البنك، حيث يأتي من بين أهم تلك الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون للشخص حساب مفتوح بالفعل في المصرف.
  • أيضًا يجب ألا يقل الحد الذي سوف يقوم الشخص بشرائه عن 5 جرام.
  • كذلك فإنه يجب أن يكون عمر الشخص لا يقل عن 18 عام، ولا يزيد عن 60 سنة.

طريقة فتح محفظة الذهب في الراجحي

يمكننا وبعد أن تعرفنا على أهم الشروط التي يجب توفرها من أجل فتح محفظة ذهب في مصرف الراجحي، أن نتعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها القيام بفتح المحفظة، والتي تتمثل في الآتي:

  • علينا الدخول للموقع الرسمي الخاص بالمصرف من خلال الضغط هنا.
  • بعد ذلك يتم التوجه إلى الأيقونة الخاصة بتجارة الذهب في أسفل والضغط عليها.
  • ستظهر لك مجموعة من الخانات التي تتطلب إدخال عدد من البيانات المتعلقة بالجنسية والنوع والعمر، وكذلك رقم الهوية والإقامة.
  • هناك مجموعة من الأسئلة سوف يتم طرحها عليك، سوف تقوم بالإجابة عليها، وكذلك عليك إدخال الراتب الخاص بك، وطبيعة عملك.
  • يجب أن تتوفر مجموعة من المعلومات التي يمكن التواصل من خلالها معك مثل أرقام الهواتف، والبريد الإليكتروني، والمكان الذي تقيم فيه، والوقت المناسب للتواصل معك.
  • سوف يتم إرسال رقم تحقق، عليك بكتابة في الخانة المخصصة له، والضغط على كلمة أرسال، بعدها سوف يتم التأكيد من التقدم لإنشاء محفظة بالبنك، وبعد ذلك يمكنك أن تقوم بشراء الذهب من البنك دون مشكلة.

شراء وإيداع الذهب في بنك الراجحي

يتيح لك البنك شراء الذهب من خلاله، وبكافة الفئات، وذلك دون أي رسوم يتم دفعها مقابل التحويل، حيث سوف تحصل على العديد من المميزات، ومنها إمكانية الاستثمار من شهر حتى 3 أعوام، كما يمكن القيام بإيداع الذهب بكل سهولة، وحفظه في الصندوق الخاص بالأمانات، حيث يحرص البنك على حماية كل المتعلقات الخاصة بالعملاء لديه، وذلك دون أي خوف من ذلك.

اقرأ أيضًا:
تجربتي مع سبائك الذهب الراجحي
افضل شركات تداول الذهب في مصر
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق