اسعار الذهبالذهب اليوم

سعر اونصة الذهب اليوم

سعر اونصة الذهب اليوم ، أونصة الذهب هي أحد وحدات قياس الكتلة لمعدن الذهب وتساوي الأونصة حوالي 31.1034768 جرام تقريباً، الأونصة من الأسعار التي يتم البحث عنها بشكل شائع بين أسعار الذهب ولهذا يعرفكم موقعنا على سعر اونصة الذهب وأسعار مختلف الأعيرة من معدن الذهب المميز.

سعر اونصة الذهب اليوم

سعر اونصة الذهب اليوم
سعر اونصة الذهب اليوم

شهد سوق الذهب خلال هذا اليوم بعض التغيرات الطفيفة بأسعار الذهب ولذلك جاء سعر أونصة الذهب قريباً من الأيام الماضية حيث يبلغ 28.034 جنيه مصري.

أما أسعار الذهب الأخرى داخل السوق المصرية تكون كالتالي:-

نوع الوحدة السعر
جرام الذهب عيار 10 قيراط 375.55 جنيه مصري
جرام الذهب عيار 12 قيراط 450.67 جنيه مصري
جرام الذهب عيار 14 قيراط 525.78 جنيه مصري
جرام الذهب عيار 18 قيراط 676 جنيه مصري
جرام الذهب عيار 21 قيراط 788.66 جنيه مصري
جرام الذهب عيار 22 قيراط 826.22 جنيه مصري
جرام الذهب عيار 24 قيراط 901.33 جنيه مصري
سعر سبيكة الذهب 90133 جنيه مصري
سعر كيلو الذهب 901330 جنيه مصري
سعر جنيه الذهب 6309.31 جنيه مصري

أسباب انخفاض أسعارالذهب

سعر اونصة الذهب اليوم

شهدت الفترة الاخيره حدوث انخفاض ملحوظ في أسعار الذهب داخل سوق الذهب المصري ولكن ما هو السبب وراء انخفاض هذه الأسعار بهذه الصورة خلال الفترة الأخيرة.

هناك مجموعة من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى انخفاض سعر الذهب بشكل واضح زيادة قوه الدولار حيث تعد من الأسباب القوية للغاية التي تتسبب في انخفاض سعر الذهب.

حيث أن الدولار ارتفع خلال آخر فترة بصورة كبيرة للغاية وهذا الامر يؤثر بشكل كبير على الاشخاص الموجودين في الولايات المتحدة.

هذا الانخفاض لن يدوم طويلاً حيث أنه من المتوقع أن يزيد الإقبال على طلب وشراء الذهب حيث أنهم يشعرون بالخوف من زيادة الأسعار وبالتالي يرغبون باستغلال هذه الأسعار.

اقرأ معنا : نصاب الذهب وكيفية حسابه وما هي شروط إخراج زكاة المال على الذهب

أهم المؤثرات على سعر الذهب

سعر اونصة الذهب اليوم
سعر اونصة الذهب اليوم

يوجد العديد من الأمور التي من شأنها أن تؤثر على سعر الذهب سواء بالزيادة أو النقصان وإليكم أبرزها:-

  • عمليات البيع والشراء،  كلما زاد الإقبال على عمليات شراء الذهب كلما أدى ذلك إلى ارتفاع أسعارها حيث أن هذا الإقبال يجعل أسعار الذهب تصبح ذات قيمة أكبر.
  • سعر الدولار، يتناسب سعر الدولار مع الذهب عكسياً كما ذكرنا في السابق حيث أن الانخفاض جاء نتيجة زيادة قوة الدولار وبالتالي ارتفاع اسعار الدولار يقابلها بالنتيجه العكسية نزول أسعار الذهب.
  •   أسعار النفط ، هذا الأمر من الأمور التي تؤثر على سعر الذهب كذلك بشكل مباشر حيث أن زيادة سعر النفط والنمو الاقتصادي الخاص به يؤدي إلى زيادة أسعار الذهب.
  •  فوائد البنوك،  من العوامل التي تؤثر كذلك في أسعار الذهب حيث أنه كلما كانت معدلات الفوائد الخاصة بالبنوك قليلة كلما قل التوجه نحوها وزاد التوجه نحو الذهب من قبل هؤلاء الأشخاص وذلك من خلال القيام بكسر هذه الودائع وأخذ أموالهم لاستثمارها في مجال الذهب.

موضوعات مشابهة : متى ينخفض سعر الذهب في السعودية

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق